• ×

10:19 , الأربعاء 17 صفر 1441 / 16 أكتوبر 2019

محمد صبحي تهامي

الحد الجنوبي في قلبي

بواسطة: محمد صبحي تهامي

 0 تعليقات

 0 إهداءات

 361 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

نمط الحياة وتغير معادلاتها أصعب شعور يعيش به الإنسان، و قد تعلمت من مستشفى صامطة الكثير ، ولعل الله أن ينفع بها المجتمع ،وهذه حقيقة عشتها بحلوها ومرها، يهدف هذا المقال لمحاربة العادات و الأخلاق السيئة التي تصدر من الهزيمة الذاتية التي ينتصر بها القلب على العقل ، والتصادم بين الأنا و حب الذات ، وبين التضحية !! التضحية التي تهدف لجيل جديد خالي من التعقيدات و الآلام التي تورثها بعض الأمراض الوراثية . وخاصة "الأنيميا المنجلية " .
إن فحص الزواج المبكر يحد من آلآلام المستقبلية و يخرج أبناءاً بلا مشاكل صحية .أقول آلام وأعرف معاناتهم عن قرب فقد ينخفض بروتين خضاب الدم الى أقل من 6 جرام لكل 100مللتر . وليس هناك علاج نهائيء ولكن هناك أدوية يمكن أن تخفف الألم وتساعد على منع المشاكل المرتبطة بهذا المرض.
كذلك لاتؤذ قلباً أحبك و لاتهمل قلباً ينبض بحبك وهو بجوارك فقد رأيت دموعاً تتشوق لغاليها وهو بعيدٌ عنها ، تحتاج اليه والى سماع صوته ، إنه الحب الصادق أيها الناس.
رأيت محبين ظلموا أحبائهم بعادات خاطئة و ربما ترقى الى الوساس أيضاً وهم لايريدون أن يروا أبنائهم يصارعون الألم و يدخلون في دوامة الإدمان على بعض الأدوية أو زيارات متكررة بسبب أو غير حاجة فقط لرؤية الطبيب المعالج ويعرضون المحب الصغير لأخطار "الجراثيم" - البكتيريا و الفيروسات من حيث لايشعرون .
لقد سعدت كثيراً بفريق صحي يحب خدمة المراجعين و يساندون المرضى بكل مايستطيعون من تثقيف صحي للمريض عن طبيعة مرضه ، أسبابه وعلاجاته .
إن أبناء جازان محبون لبعضهم و لمن كان في منطقتهم ، وإيجابيون يقدمون السلم على العداء و العذر على التصادم .
طيبوا القلب ، وإحساسهم مرهف يحبون وطنهم . لذا أنا أحبهم .


كتبه /
لافي هليل الرويلي




جديد الأخبار

. قام سعادة محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر مساء يوم الثلاثاء الموافق..